منتــدى عين وسارة .. تعريفــــــي .. تعليمـــــي .. تثقيفـــــــي


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلمة الئ كل مربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kader kada



المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

مُساهمةموضوع: كلمة الئ كل مربي   السبت يناير 10, 2009 2:41 pm

الأمانة ليست عبارة نتغنى بها ونرددها عند الحديث عن العمل بل هي عمل يؤدى ويكون له الأثر الصالح على تطور
العمل وتحقيق أهدافه وأثر المعلم لا يعرف إلا من خلال تلاميذه (علما وخلقا) نلمسه داخل المدرسة وخارجها وهذا لن يكون إلا بجدك واجتهادك ومثابرتك ومتابعتك لهذا التلميذ الذي يتخذ من سلوكك وتصرفاتك قدوة فماذا تريد أن تكون بالنسبة له بعد سني العمر التي ستمضي بك وبه؟
أخي الفاضل.. تلميذ المرحلة الابتدائية بحاجة إلى أن يحترمك ويقدرك وليس بحاجة إلى أن يخافك ويرتعد منك فهل عملت على أن تكون محبوبا لديه؟
تلميذ هذه المرحلة يحتاج لرعايتك واهتمامك أكثر وأكثر لأنه لا يقدر للأمور قدرها ولا يعرف ذلك ولا يدرك أبعاد ما يترتب عليه عدم دراسته فلا تكن سبباً في كرهه للمدرسة!!
التلميذ بأشد الحاجة للتشجيع والمتابعة والإشادة بكل ما يقوم به من أعمال جيدة وبحاجة إلى نصحك له بلطف عند أي خطأ قد يصدر منه فكن موجها ومصححا له ولا تكن ناقدا مؤنبا.
التلميذ في هذه المرحلة من العمر يحمل الحب الصادق والمشاعر الجميلة فاعمل على الزيادة منها وتقويتها بما ينمي هذا السلوك الحسن وكن على حذر من أن تكون سببا في تغيير هذا المفهوم لديه.
التلميذ صفحة بيضاء تنتظر ما تخطه يدك فيها فاكتب ما يبقى لتخليد ذكراك الحسنة وسيرتك الجميلة وكن على حذر من أن تكتب فيها ما يجعلك محل نقص عندما يصل هذا التلميذ مرحلة القدرة على ترجمة ما كتبت يدك.
التلميذ في أي مدرسة كنت فيها معلما:هو ابنك فاحرص على إعطائه ما يفيده وعلمه ما ينفعه ولا تبخل عليه بشيء يمكن أن يساعده في حياته وستجد أثر ذلك في أولادك وصحتك ورزقك متى ما كنت مخلصا أمينا حريصا على مصلحته.
التلميذ بحاجة إلى ابتسامتك ولطفك ومرحك وسهولة تعاملك وحسن رعايتك والعفو والتسامح وصفاء النية وسترى منه العجب في جده واجتهاده وتفانيه من أجلك بحثا لرضاك عندما تصل به لمرحلة الاحترام الحقيقي لك ولعلمك ولمكانتك كمرب ومعلم.
أخي العزيز هذا غيض من فيض وهذا ليس كل شيء ولكنه بعض الشيء الذي يجب أن يكون عليه المربي والمعلم لتكون النتائج كما يجب وكما نحب والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rama88

avatar

المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: كلمة الئ كل مربي   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 10:43 pm

يعطيك الصحة
cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلمة الئ كل مربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى عين وسارة .. تعريفــــــي .. تعليمـــــي .. تثقيفـــــــي :: المنتدى التربوي :: قسم التعليم الابتدائي-
انتقل الى: