منتــدى عين وسارة .. تعريفــــــي .. تعليمـــــي .. تثقيفـــــــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتــدى عين وسارة .. تعريفــــــي .. تعليمـــــي .. تثقيفـــــــي


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تمارين في الرياضيات للسنة الثانية متوسط حصريا في منتدى عين وسارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسين




المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 14/09/2013

تمارين في الرياضيات للسنة الثانية متوسط حصريا في منتدى عين وسارة Empty
مُساهمةموضوع: تمارين في الرياضيات للسنة الثانية متوسط حصريا في منتدى عين وسارة   تمارين في الرياضيات للسنة الثانية متوسط حصريا في منتدى عين وسارة Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 23, 2013 11:06 pm

تقدم تمارين التهيئة من صفحة الكتاب رقم: 7 .

إجراء سلسلة عمليات بدون أقواس :
النشاط1:
2.5=D ، 106=C ، 1800=B ، 56=A ، 13=H ، 100=G ، 24= F
17=E.

النشاط2:ـ إيجاد قاعدة تمكن من حساب عبارة بدون أقواس وتتضمن الجمع والطرح فقط.
ـ إيجاد قاعدة تمكن من حساب عبارة بدون أقواس وتتضمن الضرب والقسمة إضافة إلى الجمع أو الطرح.

الحوصلة: تكتب المعرفة رقم 1 من صفحة الكتاب رقم 11




ـ ينجز التلاميذ التمارين من صفحة الكتاب 16، 17 رقم 1 ، 2 ، 3 ، 8 ، 9، 10 ، في المنزل لتحل في حصة الجبر الموالية.



تذكير بما فات من الدّرس.

اصطلاحات للكتابة:
النشاط: ينجز النشاط رقم 3 من الصفحة 9.
و بعد المحاولة وتناقش التلاميذ فيما بينهم حول حلولهم ونتائجهم، تعرض النتائج المختلفة على السبورة، لتناقش جماعيا، ولتوجه وتحوصل.

الحلّ:1 / أ) 12 = C، 9 = B، 9 = A.
ب) كتابة سلسلة ملامس حاسبة التي تستعمل لحساب العبارات :A ، B ، C .

2/ أ ) تبسيط الكتابات:
4xa = 4a , 5x(a-2) = 5(a-2) , (6+4)x =(6+4)
9xaxb = 9ab
ب) تبسيط العبارات إن أمكن:
ج) الحالات اللاتي يمكن فيها حذف علامة ×:

الحوصلة: تكتب المعرفة رقم 3 من الصفحة 12 / 13.



تنجز التمارين الصفحة 18 رقم 25، 28، 29.




التهيئة

البناء

































الاستثمار تذكير بما فات من الدّرس.

توزيع الضرب بالنسبة إلى الجمع و الطرح :
النشاط: ينجز النشاط رقم 4 من الصفحة 10.
ـ بعد فترة البحث الفردي ، يناقش كل تلميذ إجابته مع زميله ،
ثمّ تعرض الإجابات على السبورة ، حيث توجه ، وتحوصل.
الإجابة: 1/الحساب بطريقتين مساحة المستطيلABCD
أـ في الشكل 1 :
S= AD x ABط1 :
=10 x (11.5 + 2.5)
=10 x 14
=140 CM2
S = AD x AM + AD x MBط2 :
=10x11.5 + 10 x 2.5
= 115 + 25
= 140 CM2

ب ـ في الشكل 2 :
S = AD x (AM – BM ) ط1 :
= 10( 11.5 – 1.8 )
= 10(9.7)
=97 CM2
S = AD x AM – AD x BM ط2 :
= 10 x 11.5 – 10 x 1.8
= 115 – 18
= 97 CM2
2/ ـ ثمن الأقلام الحمراء: 40 دج = 4 × 10
ـ ثمن الأقلام الخضراء: 30 دج = 3 × 10
ـ يمثل المجموع :10 × 3 + 10 × 4 ثمن كل الاقلام.
ـ عدد الأقلام التي أشتراها أحمد:7 أقلام.
ـ يمثل الجداء :10×(3 + 4 ) ثمن كل الأقلام.
ـ كتابة مساواة سلسلتي العمليات التي تعبر عن المبلغ المصروف: 10×(3 + 4 ) =10 × 3 + 10 × 4
الحوصلة:تكتب المعرفة رقم4 من صفحة الكتاب 13


حل التمارين ص 19 رقم :32 ، 33 ، 34
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمارين في الرياضيات للسنة الثانية متوسط حصريا في منتدى عين وسارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Cd.. به حل جميع تمارين الرياضيات 4 متوسط
» كيف نجعل منتدى عين وسارة أفضل منتدى؟
» دروس , ملخصات و تمارين رياضيات الثانية ثانوي
» بمناسبة إفتتاح منتدى عين وسارة
» الف الف الف مبروك انشاء منتدى عين وسارة **علاق عصام**

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــدى عين وسارة .. تعريفــــــي .. تعليمـــــي .. تثقيفـــــــي :: المنتدى التربوي :: قسم التعليم المتوسط-
انتقل الى: